The Single Best Strategy To Use For إدارة الموارد البشرية الحديثة

Wiki Article



الصعوبة في استقطاب وجذب أفضل الأفراد المؤهلين للعمل من خلال التوظيف الإلكتروني.

ومع ذلك، فإنه يسمح بمزيد من التحلّية من خلال وجود استراتيجيات مختلفة في كل خط من مجالات الأعمال. فالتكنولوجيا مشتركة ومركزية، ولكن اعتمادًا على الاحتياجات المحلية، يمكن أن توجد تقنيات أخرى في كل مجال من مجالات الأعمال.

توفر إدارة الموارد البشرية الإستراتيجية منظورًا حول كيفية معالجة القضايا الحاسمة أو عوامل النجاح المتعلقة بالأشخاص، واتخاذ القرارات الإستراتيجية التي لها تأثير كبير وطويل المدى على سلوك المنظمة ونجاحها.

تجدر الإشارة إلى أن الثقافة التنظيمية تعرف بأنها مجموعة من السلوكيات والمعتقدات والقيم الفردية أو الاجتماعية التي تعتمدها مجموعة من الناس في بيئة معينة أو في شركة أو مؤسسة ما، وهي بمثابة دستور أخلاقي، يصهر السلوكيات والتصرفات داخلها في نمط سلوكي موحد، فيجعل لغة السلوك فيها لغة واحدة مشتركة، بحيث يوجه لخدمة رسالتها وغايتها، وخدمة المجتمع الذي تعمل فيه.

أصبحت إدارة الموارد البشرية على دارية كبيرة بمدى أهمية الصحة النفسية والعقلية للموظفين والتي تعد عامل مؤثر على أداءه في العمل خاصةً مع انتشار ظاهرة الاحتراق الوظيفي، وهي ظاهرة انتشرت نتيجة العمل لساعات طويلة والقيام بالكثير من المهام دون الحصول على الراحة المستحقة.

يتعلق هذا الجانب من التوافق الرأسي بالتزامن بين ممارسات الموارد البشرية واستراتيجية العمل الشاملة.

مما جعل قسم إدارة الموارد البشرية يعمل على دعم الثقافة انقر على الرابط التنظيمية وهي مجموعة السلوكيات والمعتقدات التي يعتمدها مجموعة من الناس في بيئة معينة.

تحسين الكفاءة الإدارية من خلال استهداف العمليات الحالية للتحسين من خلال فحص الفجوات بين العملية "كما هي" وما "يجب أن يكون عليه النظام".

توفر هذه الدورة الحديثة لإدارة الموارد البشرية أساساً متيناً في إدارة الموارد البشرية. ويغطي المجالات الوظيفية المختلفة التي تشمل مجال إدارة الموارد البشرية، بما في ذلك التخطيط الاستراتيجي للموارد البشرية، والتوظيف والاختيار، والتعويضات والفوائد، وتقييم الأداء والتدريب والتطوير.

مبدأ الإبداع: الميزة التنافسية تأتي من استراتيجيات فريدة من نوعها.

الأداء التنظيمي - يفحص الارتباط بين أداء شركة إدارة الموارد البشرية ويعد بعض التحديات المنهجية لقياس تأثير إدارة الموارد البشرية.

أما الفصل الرابع فيوضح مفهوم وفوائد تحليل وتصميم الوظائف والمسؤوليات الوظيفية لهذه المهمة في المنظمات والطرق المستخدمة في جمع المعلومات لتحليل الوظائف، ويناقش الفصل الخامس موضوع إستقطاب الموارد البشرية من حيث الأهمية والطرق والاساليب المستخدمة في إستقطاب الموارد البشرية.

أنظمة العمل: تحديد وتصميم الوظائف للحصول على النتيجة الأكثر إنتاجية.

العوامل المؤثرة على تحديد مستوى الرواتب ١٠ يناير ٢٠٢٣

Report this wiki page