The smart Trick of وظائف الموارد البشرية That Nobody is Discussing

Wiki Article



يقوم متخصصو التدريب والتطوير بالتخطيط والإشراف على تدريب الموظفين الجدد وأولئك الذين يتطلعون إلى نقل أدوارهم داخل الشركة ومن يسعون للحصول على ترقية. 

شغل هذه الوظيفة يتطلب الحصول على درجة البكالوريوس في الموارد البشرية أو إدارة الأعمال، مع الدراسة للحصول على درجة الماجستير في ذات التخصص، مع امتلاك خبرة إدارية واسعة في هذا المجال.

الانضباط: يعتبر أمر مهم للحفاظ على جو العمل السلس. حيث يمكن تكليف قسم الموارد البشرية بتنفيذ الإجراءات التأديبية للمخالفات الشائعة.

في هذه الخطوة، يقوم مديرو الموارد البشرية بإجراء عمليات التقييم وفحص السجلات والإحصائيات والتدقيق.

تنظيم المشاركة في الفعاليات الخارجية: يساعد القسم في تنسيق مشاركة الموظفين في الندوات والمؤتمرات والدورات التدريبية الخارجية، مما يتيح لهم فرصة الاطلاع على أحدث التطورات في مجال عملهم واكتساب مهارات جديدة.

تتضمن استراتيجيات الموارد البشرية أيضًا مواءمة الموارد البشرية مع الاحتياجات الحالية والمتوقعة.

ولكل مادة تفاصيلها المتعمقة بطبيعة الحال، المزيد من التفاصيل وإليك مثال على المواضيع التي تتناولها مواد إدارة التعويضات والاستحقاقات والمكافآت من منهج دورة محترف الموارد البشرية المشارك aPHRi، حيث تجد الاهتمام في تلك الدورة متركزًا حول المحاور التالية:

شامل الاختبار سجل الآن سيتم تحسين تجربتنا على هذا الموقع من خلال السماح بملفات تعريف الارتباط السماح تمت الاضافة للسلة

التحويلات والترقية: يتم شغل الموقع الوظيفي من خلال التوظيف داخل المنظمة. كما من المرجح أن تحتفظ الشركات التي توفر فرص نمو وظيفي بقوتها العاملة.

تعد الموارد البشرية لا غنى عنها لأي شركة تهدف إلى نجاح أعمالها وازدهارها، فلا تقتصر وظيفة الموارد البشرية على مهام إدارية ورقية روتينية، إنما أصبحت تساهم بصورة فاعلة في النجاح والنمو والتخطيط الشامل للشركة.

تطوير القوى العاملة الحالية: يتعاون قسم الموارد البشرية مع المدراء لتحديد احتياجات التدريب والتطوير للقوى العاملة الحالية، وتصميم برامج مخصصة لتعزيز مهاراتهم ومعرفتهم في مجالات محددة.

وبعض الجمعيات المتخصصة جداً مثل الجمعية الأمريكية للتدريب والتطوير ومنظمة متخصصي التقدير العالمية.

التخطيط الوظيفي: يقوم مديرو الموارد البشرية أيضا بإنشاء المسارات الوظيفية التي توفر فرص النمو للموظفين.

لا تشارك إدارات الموارد البشرية فقط في توظيف المرشحين ومقابلاتهم، ولكن هؤلاء المهنيين يستخدمون أيضًا استراتيجية للموارد البشرية تتضمن سنوات الخبرة والعمر ودرجات الاختبار. حيث يقوموا باختيار المرشح المثالي من خلال وضع المعايير أولاً واختيار فقط أولئك الذين يتناسبون مع متطلبات الوظيفة.

Report this wiki page